دور الزوج في ممارسة الحب بنجاح

بقلم : أرب سكس

عدد مرات القراءة : 30706

 

دور الزوج في ممارسة الحب بنجاح

دور الزوج في ممارسة الحب بنجاح

 

عند ممارسة "الحب الزوجي" من المفضل توفر جو هادي مريح للإثنين والموسيقى لها تأثير كبير على الجو الرومانسي والحديث العذب بين الزوجين هام جداً... وأن تسير الأمور في تدرُّج وانسيابية كما يسير القارب في المياه الهادئة ... وهنا على الزوج أن يكون طويل الأناة في المداعبة لتهيئة زوجته نفسياً وعضوياً ليكون التواصل حقيقي لكليهما وليس أداء واجب ... لأن العلاقة الجنسية المُشبِِعة للزوجين جزء هام جداً من التوحد والإلتقاء ويشجع التواصل الفكرى والنفسي بينهما .

ومن المعروف أن الرجل عادة يفصل بين العمل والجو العائلي والجنس و... كأن كل من هذه له دُرج خاص من أدراج المكتب. أما المرأة فكل هذه الجوانب يفتح على الآخر ويؤثر فيه وكأنها تفتح باب دولاب يؤدي إلى جميع الأرفف المتصلة .

فالحالة المزاجية للمرأة بشكل عام تتأثر بمشكلة حدثت لأولادها أو مع الأهل أو في عملها ... والأهم من هذا كله العلاقة اليومية العادية مع الزوج في كل أمور الحياة ومدي التقارب والتفاهم والإنسجام الفكري والنفسي بينهما يؤثر بشكل مباشر وواضح على ممارسة الحب الزوجي في العلاقة الجنسية ؛ فالحب بين الزوجين لا يبدأ من الفراش بل من النِقاش ... هذه المعلومة يجب أن تكون واضحة جداً في إدراك الزوجين وخاصة الزوج والذي عليه دور هام وإيجابي في العلاقة الزوجية .

 

وينبغي أن يعرف الزوج أن المرأة تمر خلال الدورة الشهرية بظروف جسدية ونفسية مؤلمة وعند بعضهن الألم شديد قد يضطر المرأة إلى ملازمة الفراش .

أما إذا كان للزوجة مشكلة نفسية خاصة قلق أو اكتئاب أو غيره فمن الضروري جداً أن يعمل الزوج على علاج مثل هذه الحالة مع العلم أن الوصول لنتيجة إيجابية يحتاج لوقت طويل نسبياً مما يتطلب طول أناة من الزوج ...

 

كذلك ينبغي علاج أي مشكلة عضوية عند الزوجة مثل علاج أي التهاب أو آلام في منطقة الحوض أو الجهاز البولي لعلاج صعوبة وآلام الجماع .

أيضاً من المهم جداً الحصول على الثقافة الجنسية الصحية السليمة من مصادرها العلمية لآن هذا يعمل على التخلص من الرهبة التي لدى بعض الزوجات عند "ممارسة الحب" .


والزوج الذي يحب زوجته حباً حقيقياً يراعي زوجته في هذه الأمور وغيرها ليتحقق بينهما إنسجام ليس فقط في اللقاء الجنسي بل في كل تفاصيل حياتهما معاً ... ويعمل علي إسعادها بكل ما يملك كمسؤل عنها وراعي لها ...

 

ولا ننسى قول الإنجيل : "َأيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ، وَلاَ تَكُونُوا قُسَاةً عَلَيْهِنَّ"(كولوسي 3: 19) .

"أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضًا الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا ... يَجِبُ عَلَى الرِّجَالِ أَنْ يُحِبُّوا نِسَاءَهُمْ كَأَجْسَادِهِمْ. مَنْ يُحِبُّ امْرَأَتَهُ يُحِبُّ نَفْسَهُ". (أفسس 5: 25 , 28)

| More
اضف رأيك في هذه المقالة إضافة تعليق . . . . عدد التعليقات (2)

 

 

2009-08-21 : التاريخ
دور الزوج في ممارسة
الاسم : said-a

: التعليق

لقد اصبت الحقيقة تماماوقديما قالو:المراة تعشق بأذنيها والرجل يعشق بعينيه.فكلمة حلوة للزوجة(المراة) تملك قلبها وكيانها .على جميع الازواج ان يسمعوا زوجاتهم كلام حلو حتى لو كذبا كان يقول لها:هذه الطبخة طيبة كتير صدقا على بساطة الموضوع فلها تاثير السحر على المراة فما بالكم بكلام الحب والغزل.الله يوفقنا جميعا

2009-06-23 : التاريخ
دور الزوج
الاسم : sabry

: التعليق

استفدت كتير ياريت تبعتلي الجديد وربنا يعوض تعب محبتك

 

 

الاسم *
البريد الالكتروني *
عنوان المشاركة *
تفاصيل المشاركة *
 
  • جميع الحقول مطلوب ملأها
  • لا ترسل رأيك اكثر من مرة لتقليل المدة المطلوبة لمراجعة الاراء
  • التعليقات المرسلة قد تستغرق 48 ساعة لتقرير نشرها

 

ارسل لصديقارسل لصديق

 

 

 

Untitled Document
 
 
 
   
 
 
   
   
   
   

الصفحة الرئيسية | حرية | قبل الزواج | حياة زوجية | صحة جنسية | خلف الستار | تربية جنسية | ميديا | اتصل بنا

جميع حقوق النشر محفوظة لحياة المحبة - مصر © 2009