0 0 0 0 0 0
0 0 0 0
0  
  • سلوكيات مسيحية في ممارسة الجنس
  • هل تهتم أن تصل زوجتك للذة الجنسية الكاملة؟
  • خطة معركة للحفاظ على زواجك
  • البصل والثوم يسببان الفتور الجنسي عند الزوجين
  • الاشباع الجنسي والحياة الزوجية
  •   0 0
    0 0 0 0 0 0
    0 0 0 0 0 0
    0 0 0 0 0
    0 0 0 0
    0  
  • الجنس ليس شراً !!
  • ماذا يريد الزوج من زوجته
  • ماذا تريد الزوجة من زوجها لتتمتع بالعلاقة الجنسية؟
  • حدود العلاقة الجنسية أمام الأولاد
  • الذهن النقي
  •   0 0
    0 0 0 0 0 0
    0 0 0 0 0 0
    0 0 0 0 0 0
     
  • أربعون يوماً من الطهارة 10
  • هل يفقد الشاب عذريته؟
  • البلوغ الجنسي للمراهق
  • سلوكيات مسيحية في ممارسة الجنس
  • حمى البورنو
  •   0 0
    0 0 0 0 0 0
    0 0 0
    0 0 0 0 0
    0 0 0
    0 0 0 0 0 0 0 00
     
    ماذا تريد الزوجة من زوجها لتتمتع بالعلاقة الجنسية؟

    بقلم : ق. رفعت فكري

    عدد مرات القراءة : 93361

     

    ماذا تريد الزوجة من زوجها لتتمتع بالعلاقة الجنسية؟

    يعتبر الجنس هو أساس الحياة الزوجية، بل وأن سر نجاح الحياة الزوجية يكمن في الجنس، حيث أن الجنس هو الترجمة الحرفية للحب، وهو الترجمة المتخصصة والمعنى المقصود من الحب (بين الأزواج) فالجنس هو غريزة خلقت معنا، والرجل قد يكون أنانياً لا يفكر إلا في ذاته فقط فهو قد يكون مع زوجته على سرير الزوجية، وكل همه إشباع نزواته والوصول إلى الذروة رامياً بعرض الحائط حقوق زوجته الجنسية، وحين يصل إلى الذروة، يترك الفراش ويذهب إلى حاله، تاركاً زوجته بلا حول أو قوة، دون أن يكترث أن هنالك شريك آخر من حقه أن يصل ما وصل إليه الزوج من متعة. ومن المهم هنا أن ندرك أن الإحساس الجنسي عند الرجل يختلف بعض الشيء عنه عند المرأة .. فالرجل سريع بطبعه، أي يستطيع أن ينجز العملية الجنسية خلال دقائق بل قد يكون خلال دقيقة، أما المرأة فالأمر عندها يكون مختلفاً لأنها تحتاج إلى وقت كافٍ حتى تصل إلى الإحساس الجنسي المشابه لمتعة الرجل لحظة القذف، لذا لابد لاستمتاع الزوجين من تحقيق التوافق بينهما.

    فمتعة المرأة تأتي متأخرة وتشعر بها بمعزل عن شعور الرجل بمتعته، ولهذا لابد أن يتفهم الرجل هذا الأمر حتى لا يتعجل وحتى يتأنى، وحتى يبحث عن علاج إذا ما شعر بأنه ينهي العملية الجنسية بسرعة وأن زوجته لم تستطع أن تبادله المتعة، والمطلوب هو أن يدرّب الرجل نفسه على أن يطيل فترة الجماع إلى الوقت الذي يكفي زوجته، وقد يسأل سائل وماهي المدة المطلوبة لذلك؟ .. أقول: إن كل زوجة تختلف عن الأخرى، ولابد أن يكتشف الرجل زوجته ويتعرف على المدة المطلوبة، ويتعرف على العلامات المصاحبة لهذه المتعة مما يجعله يضبط إيقاعه بطريقة تتناسب مع زوجته. فلكي تستمتع الزوجة بالعلاقة الجنسية مع زوجها من المحتم أن يعرف الرجل هذه الحقائق، وأن يتأني ولا يكن متسرعاً، فإنه بالتدريب على تأخير القذف يصل الرجل لما يريد من متعة هو وزوجته معاً، وخاصة إذا استطاع التمهل في المراحل الأولى من الجماع؛ ولذلك أودّ الحديث عن هذه المراحل.

    العملية الجنسية عند الرجل  تمر بأربع مراحل رئيسية هي:

    1.      مرحلة الإثارة.

    2.      مرحلة الانتصاب الكامل.

    3.      القذف وما يصاحبه من قمة المتعة.

    4.      مرحلة الاسترخاء.

    الفرق بين الرجل والمرأة :

    هذه المراحل الأربع هي مراحل يمر بها الرجل أمّا المرأة، فلا توجد عندها المرحلة الرابعة (أي مرحلة الركود والاسترخاء وعدم الاستجابة)، لذلك فإن المرأة عندها القدرة على أن تتكرر معها المرحلة الثالثة عدّة مرّات إذا استمرت الإثارة والمداعبة، أما الرجل فيتوقف تماما بعد عملية القذف، هذا فضلاً عن أن المرحلة الأولى والثانية عند المرأة تأخذ وقتًا طويلاً  أكثر من الرجل كي تصل إلى المرحلة الثالثة، أما الرجل فباستطاعته أن يصل إلى مرحلة القذف بسرعة أو ببطء وهذا يرجع إلى ما تعوّد عليه، ولكن نستطيع القول إن الرجل بطبعه يصل إلى المرحلة الثالثة بسرعة، وقد يصل بسرعة فائقة عند الاستثارة الشديدة.

    ولكي تستمتع الزوجة بالعلاقة الجنسية مع زوجها لابد أن يضع الرجل هذه الأمور في ذهنه أثناء ممارسة الجنس:-

    1-   إن استمتاع المرأة بالجنس ليس تلقائياً ولكنه يحتاج لبعض التنبيه والمداعبة والإثارة لكي يبدأ في التفعيل، ويمكن للرجل في البداية أن يلاطف زوجته ويداعبها عن طريق التقبيل واللمس والعض الخفيف، وكذلك يمكنه مداعبة الثديين والحلمتين، وملامسة الأعضاء الجنسية وما حولها، فهذه المناطق وغيرها من مناطق الجسم تسبب متعة وإثارة للزوجة.

    2-   يكون التنبيه باستكشاف الخريطة الجنسية للزوجة وما يسعدها وما يسبب لها المتعة باشتراك الطرفين، "الزوج بالمداعبة، والزوجة بالتركيز والانتباه الشديدين للإحساس الانفعالي الذي تسببه هذه المداعبة".

    3-   على الرجل إدراك أن الاستمتاع الأصلي والرئيسي للزوجة يكون ما تصل إليه من الخارج "أي بمداعبة الأعضاء الجنسية الخارجية مثل منطقة البظر وما حولها"، وليس بالجماع الفعلي أو الاحتكاك الداخلي أثناء العلاقة الجنسية.

    4-   المتعة الخارجية لا تنفي حدوث متعة من الاحتكاك الداخلي أيضاً، ولكن المتعة الداخلية تكون نسبية فهي ليست بالمتعة الكبيرة ولا القوية حِسِّياً، بل إنها مختلفة اختلافاً شديداً عن مثيلتها الخارجية، فالمتعة الخارجية حسية في المقام الأول، والداخلية  تحس بها الزوجة في الأحشاء بشكل أكبر.

    5-   من المهم أن يعرف الرجل أي الأوضاع الجنسية الذي يمتع زوجته، فاللجنس أوضاعه المختلفة والمتعددة، ولكل امرأة ماتراه مناسباً لإحساسها بالمتعة في العلاقة الزوجية، وعلى الرجل الذي يريد أن يمتع زوجته أن يتفهم هذا الأمر.

    6-      تلعب الزوجة دوراً كبيراً في إحساسها بالمتعة أثناء العلاقة الجنسية  فهي يجب عليها:

    • التركيز الزائد كي تصل إلى قمة المتعة الجنسية بحيث تراقب نفسها بطريقة زائدة عن اللزوم مما يقطع التلقائية التي يجب أن يمتاز بها اللقاء الجنسي.

    • أثناء قيام الزوج بمداعبتها قبيل الجماع الفعلي عليها أن تشعر بالأمان الكامل حيث أنها قد تقلق من بعض الأشياء مما يجعلها تتلقى إشارات عصبية أقل مما يفي بكمال شعورها بالاستمتاع، وأحياناً ما يكون ذلك بأسباب لا تعدو أن تكون هينة مثل الخوف من استيقاظ الطفل، أو نسيان طعام خارج الثلاجة أو مشكلة حدثت ذلك اليوم، أو.... أو.... الخ لذا يجب على الزوجة أن تهئ كل الأمور قبل الجماع.

    مما سبق يتبين لنا أن عدم التطابق الزمني في مراحل الجماع بين الزوج والزوجة هو الذي يسبب انتهاء الرجل من العملية الجنسية ودخوله إلى مرحلة الركود مبكراً ، بينما تكون زوجته لازالت في بداية الطريق أومنتصفه؛ لذلك لابد للرجل من تأخير مراحله الأولى وذلك من خلال الإرادة والتدريب ومحاولة عدم رفع مستوى الإثارة عنده بسرعة، وخاصة بتأخير الإيلاج وتخفيف درجة التنبه الذهني للمتعة؛ وذلك لعدم ترك الزمام للإثارة لتصل لقمتها بسرعة ولكن فقط عندما يشعر الرجل أن شريكته تشاركه المرحلة وهو شيء من الممكن أن يدركه الرجل بالمعاشرة والوقت.

    من المؤسف أن بعض الرجال الذين ليس لديهم ثقافة جنسية يظنون أن سرعة القذف هو نوع من أنواع الفحولة في حين أن سرعة القذف تصنف في كتب الطب على أنها عرض مرضي. ولذلك إذا لم يستطع الرجل أن يضبط إيقاع ممارسة الجنس مع زوجته فلابد من الذهاب إلى طبيب متخصص، وهناك بعض العقاقير التي قد تفيد في علاج سرعة القذف، ولكن يجب ألا تستخدم مثل هذه العقاقير إلاّ في أحوال خاصة بعد التدريب على الممارسة الطبيعية.

    | More
    اضف رأيك في هذه المقالة إضافة تعليق . . . . عدد التعليقات (18)

     

     

    2010-02-15 : التاريخ
    العلاقه الجنسيه
    الاسم : سلام

    : التعليق

    من المهم جدا ان تكون العلاقه الجنسيه صح وممتعه للطرفين ان الطلاق يبداء من الفراش

    2010-01-12 : التاريخ
    مشاكل المعاشرة
    الاسم : يوسف الزعابي

    : التعليق

    في بعض الأحيان يشعر الزوج بأن الزوجة شاردة الفكر أثناء المعاشرة الزوجية لذلك تحدث خلافات كبيرة بن الزوج والزوجة فنصيحتي للأخوة الأعزاء بأنة على الزوج قبل قدومة للفراش بأن يقيس مزاج زوجتة فاذا كان شكلها ومزاجها منزعج لا يبادر بالمعاشرة قبل فهم السبب أو محاولة تحسين وضع نفسية الزوجة لأنة اذا قام بالمعاشرة دون تقدير وضع الزوجة فربما تشعر بأنانيتك وهمك الوحيد بأن تفرغ غريزتك فقط عندها ربما تكن لك بعض الكرة ولا تبادلك الشعور الصحيح عند المعاشرة. يتوجب عليك أخي العزيز بأن تفهم زوجتك وتقدر وضعها فربما قد تكون منزعجة لتصرف خاطئ قمت بة أو قد تكون منزعة من تربية الأطفال أو حتى من العمل اذا كانت الزوجة موظفة فنصيحتي أخي بأن تحاول قدر الأمكان ضبط نفسك وأعصابك لايخفى على أحد بأن بع الرجال عند العصبية لا يحترمون مشاعر زوجاتهم ابدا بل يكونوا أنانيين بعض الشيئ وبعد تفريخ شحنتهم يندمون ولكن بعد ماذا بعدما قمت بجرح مشاعر زوجتك لربما تحسبه بداخلها اهنة فبادر سيدي الفاضل بأن تتفهم وضع زوجتك أم أبنائك ركيزة منزلك ووووو أكركم على هذا الموقع الجليل.

    2009-12-16 : التاريخ
    شكر
    الاسم : adel

    : التعليق

    الموضع ياسر مفيد بارك الله فيكم و في كل من شارك و ابدى رايه في الموضوع.لقد استفدت كثير من مجمل الأفكار المطروحة و اعتقد انها سوف تفيدني في انجاح زواجي المرتقب في الصائفة القادمة ان شاءالله0

    2009-12-11 : التاريخ
    فهم كل واحد للأخر
    الاسم : رحال

    : التعليق

    لزيادة نسبة الأستمتاع بين الرجل والمراة يجب أن تكون المراة مؤهلة نفسياً قبلها بفتر يتفق عليها الطرفين يعني يكون هناك انسجام فكري مسبق لهذه الفترة ومن خلال هذا سوف تتفاعل المرأة بأن تهيء الأوضاع في البيت والرجل كذلك حيث تكون هذه الفترة هادئه ويفضل ان تكون فترة الجماع بعيدة عن صخب الأصواط وتفاهم الزوجين بكل صراحة عن رغبة الأخر الحقيقية , ومن هنا تكون النتائج ايجابية جدا

    2009-12-06 : التاريخ
    مشاكل سرعةالقذف
    الاسم : zena

    : التعليق

    الموضوع هذا مفيد جدا وحيوي ولايحتاج للحياء او الخجل وخاصة بين الشريكين او الزوجين وذلك لممارسةعلاقةجنسيةناجحة

    2009-12-06 : التاريخ
    comment
    الاسم : sara

    : التعليق

    thank you very much about this . it is very nice to talk about the relationship between wifes it is a very good location.thanks.

    2009-12-06 : التاريخ
    ارب سيكس بدون قيود
    الاسم : hamid

    : التعليق

    واله هادا الكلام جميل ومفيدوسكرررررررررررررررا

    2009-09-25 : التاريخ
    كلام رئـــــــع
    الاسم : الاصيل

    : التعليق

    حقيقتاًاحناالعرب لانهتم بالثقافـة الجنسية وكلنا ندعي معرفتنا به وهذه اكبر مصيبة وفي الحقيقة احنا نجهل الاجنس والمتعـة ونخجل من أن نسئل الاخرين والمصيبة الاكبر اننا لانهتم باشباع رغبات زوجاتنا وهذه كمة الانانية منا فعلى كل واحد منا ان يراعي شعور زوجتـة وان يحاول بقدر المستطاع اسعادها من اجل تستمر الحياة الزوجـيــة بدون اي مشاكل او ملل بيم الطرفين اتمنئ السعادة للجميع مع/ تحياتي محمد

    2009-08-20 : التاريخ
    مشاركه
    الاسم : د محمد شمندي

    : التعليق

    تبقى نقطة اخرى احب ان اضيفها يجب ان تتم الممارسة الجنسية في لحظات لا يقاطعهم فيها شيء سواء اشخاص او تليفون او غيره فظهور هذه الاشياء اثناء الممارسه يتسبب في في عدم وصول الزوجة الى المتعه كما ان تغيير الاوضاع الجنسيةاثناء الممارسة قد يتسبب في ذلك ايضا

    2009-08-13 : التاريخ
    good
    الاسم : zoom6

    : التعليق

    almoido3 mhm alchrih mofid

    2009-06-29 : التاريخ
    Hiiiiii
    الاسم : Adam

    : التعليق

    Thank you so much for the advice and it really worked with my wife shes so happy and i have train my self to take long on the bed and keep my madam happy . thank you so much best regards

    2009-06-20 : التاريخ
    تعليق
    الاسم : مصر

    : التعليق

    والله الكلام ده حلو اوي اوي وفادني كتير ومشكورييييييييييييييين

    2009-06-20 : التاريخ
    متطلبات المرأه
    الاسم : sherif

    : التعليق

    تحريك كل الأحاسيس بداخلها بالخطوات التاليه 1-بداية الغزل بفتح حوار عاطفي وحكايات الماضي الجميل والتذكير بلبالي جميله مرت2- مداعبة الأماكن الحساسه بها والتي من المفروض أن الزوج يعرفها جيدا وذلك لوقت كافي 3- بداية العمليه الجنسيه بتعقل ويكون الأنفعال تصاعدي متوازن4- الهاب مشاعر المرأه لزيادة إنفعالاتها لتكون متساويه لأنفعال الرجل وقت القذف وفقكم الله لحياة سعيدة

    2009-06-16 : التاريخ
    مصر
    الاسم : mika

    : التعليق

    الاهم علاقة الشخص بالله اولا وبعدها علاقه الزوج بزوجته ومدى الحب بينهم

    2009-06-15 : التاريخ
    شكر
    الاسم : ziad

    : التعليق

    شكرا ليك يا اخي على هده المعلومات التمينة جزاك الله خير

    2009-06-15 : التاريخ
    من اسباب سرعة القصف
    الاسم : khld

    : التعليق

    مشهدة القنوط الفضائة والافلام زات المنظر المسيرة قبل الجمع

    2009-06-15 : التاريخ
    ماذا تريد الزوجةمن ز
    الاسم : Mohamed

    : التعليق

    مشكورين وماقصرتوا وجزيتوا خيرا

    2009-06-18 : التاريخ
    مشاكل سرعة القذف
    الاسم : ابو حمد

    : التعليق

    كيف يعالج الرجل نفسه من سرعة القذف هذا السؤال يدور في اذهان الجميع ولكن لايستطيعون السؤال بسبب الاحراج في الحقيقه ان هذه المشكله قد تكون كبيره بعض الاحيان لانها تعذب الطرفين وهي من مسببات الطلاق فكيف نتخلص منها ونتعالج ؟

     

     

    الاسم *
    البريد الالكتروني *
    عنوان المشاركة *
    تفاصيل المشاركة *
     
    • جميع الحقول مطلوب ملأها
    • لا ترسل رأيك اكثر من مرة لتقليل المدة المطلوبة لمراجعة الاراء
    • التعليقات المرسلة قد تستغرق 48 ساعة لتقرير نشرها

     

    ارسل لصديقارسل لصديق

     

     

     

    Untitled Document
     
     
     
       
     
     
       
       
       
       

    الصفحة الرئيسية | حرية | قبل الزواج | حياة زوجية | صحة جنسية | خلف الستار | تربية جنسية | ميديا | اتصل بنا

    جميع حقوق النشر محفوظة لحياة المحبة - مصر © 2009