٢- مصادر الاستثارة الجنسية عند الشاب

كيف نتمكن من السيطرة على هذا الدافع القوي؟

الجنس

هذه الدرجة من السيطرة والتحكم في الدافع الجنسي، لا نصل إليها إلا بمعرفة العوامل التي تُحدِث الاستثارة الجنسية عند كلٍّ من الشاب والفتاة. 

ماهي مصادر الاستثارة الجنسية عند الشاب؟

 أهم عوامل الاستثارة بالنسبة للشابّ هو عقله وخيالاته وما يُسمَّى بأحلام اليقظة؛ فإن أطلق الشابُّ العنانَ لخياله ولتفكيره في أمور جنسية، حدثت الاستثارة لا محالة حتى وإن كان الشاب مُغمَض العينين. كما يُعد النظر أيضًا من عوامل الاستثارة؛ لأن ما يراه الشاب هو المادة التي تغذِّي خيالاته وتحدد مسارها؛ فإذا اجتمعت المشاهد المثيرة مع الخيال الخصب، وقام بإدخال نفسه مع ما يراه من مشاهد بها إثارة جنسية حدثت له الاستثارة بدرجة قوية.

 كما أن التلامس أيضًا له دور كبير في حدوث الاستثارة الجنسية بالنسبة للشاب؛ فعند حدوث تلامس في المنطقة الجنسية يؤدي هذا إلى درجة كبيرة من الاستثارة.

إن معرفة هذه المصادر الثلاثة أمرٌ مهم جدًّا لكل شاب، حتى يتجنَّب العيش في حالةٍ من الاستثارة الجنسية المستمرة التي تنتج أضرارًا بالغة الخطورة؛ حيث إن السماح لهذه المصادر بالنجاح في حدوث الاستثارة بصورة دائمة له ثمنٌ غالٍ سيدفعه الشابُّ من سلامته، وصحته، ونجاحه التعامل مع شريكة حياته في المستقبل

فكر... وأتغير

ممكن نعرف رأيك ببساطة؟

من وجهة نظرك الجنس يبدأ بالعقل أم التلامس أم التخيلات أم كيف؟

شاركنا اجابتك واذا كنت تحتاج اي مساعده سوف نتواصل معك على الخاص.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *