١٥- ازاي اعبّر عن اهتمامي للجنس الاخر

كيفية التعبير عن الاهتمام والإعجاب بالجنس الآخر

  كيفية بدء العلاقات بين الشباب والفتيات قبل الارتباط، كيف يتصرف الولد أو البنت عندما يحدث إعجاب أو تعلق بشخص من الجنس الآخر؟ بالنسبة للبنت، لا يفضل أن تأخذ المبادرة في بدء العلاقة، لأن الشاب في مجتمعنا الشرقي لا يستوعب هذه المبادرة -غالبًا- فيهرب من العلاقة مما يضع الفتاة في مشكلة، والفتاة في الواقع لا تعدم وسيلة، لكنها بطريقة أو بأخرى تستطيع توصيل رسالة بالقبول والضوء الأخضر للشاب وبأن الطريق مفتوح لو أردت التقدم فيه، وهذا بسبب خوف بعض الشباب من الرفض في حالة التحرك تجاه الفتاة

 بالنسبة للولد، يفضل أن يلجأ إلى إعلاء مستوى العلاقة، كأنه يبادر بتصرف ما بهدف الارتقاء بالعلاقة إلى مستوى أعلى من باقي علاقات الوسط المحيط سواء زملاء العمل أو الدراسة. مثل مشاركتها بأمر خاص يحدث في حياته، دون باقي الزملاء، أو الاهتمام بالتحدث معها والاطمئنان عليها في المواقف المختلفة، بطريقة غير المعتادة، فقط بهدف الارتقاء بمستوى العلاقة وانتظر  الاستجابة. 

 لو الفتاة أدركت المبادرة وردت بمبادرة أخرى من طرفها بهدف إعلاء مستوى العلاقة هذا يشجع على الاستمرار. لكن لو هي أدركت المبادرة وأخدت خطوة إلى الوراء، مما يوضح أن موقفها من العلاقة هو الرفض، يجب أن يتوقف عن المبادرة لأن هذا يشجع على عدم الاستمرار ويفضل عدم اتخاذ الأسلوب المباشر في البداية، هذه المبادرات المتصاعدة تأتي بنتائج إيجابية مع مرور الوقت.

فكر ...واتغير

ممكن نعرف رأيك ببساطة؟

علي من تكون المبادرة في اتخاذ قرار الأرتباط؟

شاركنا اجابتك واذا كانت تحتاج اي مساعده سوف نتواصل معك على الخاص

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.