١٠- الغضب

يجب الحذر من ملامح معينة للشخصية عند الارتباط مثل الغضب

التعامل مع الغضب الإنسان الذي يُفقِدُه الغضب صوابه ولا يستطيع التحكم في ثورته، والذي يتفوه بكلمات قاسية ويهدد بصورة غير مقبولة، سواء كان رجلًا أو امرأة، أو يتصرف عند غضبه بصورة جسدية، كأن يدفع الآخر أو أن يعتدي عليه بدنيًّا هذا يمثل خطرًا كبيرًا على العلاقة الزوجية. فيجب التأكد من أن شريك الحياة قادر على التحكم في النفس عند الغضب.

البحث عن حلول وسطية  يُعد قبول الحلول الوسطية التي ترضي الطرفين والقدرة على إيجادها علامة مهمة من علامات نضوج الشخصية. فالزواج عبارة عن اتحاد شخصين لكل منهما إرادة ورغبات ورؤية مختلفة، ومن الضروري إيجاد وقبول الحل الوسطي الذي يرضي الطرفين، أما تمسُّك أحد الطرفين برأيه الشخصي والتهديد بالانسحاب، وقلب الأمور رأسًا على عقب إذا لم يستسلم الطرف الآخر لرغباته فهذا يمثل تهديدًا حقيقيًّا لنجاح العلاقة الزوجية واستمرارها. 

  لا بد من إدراك كلا الطرفين أن بإمكانه الوصول إلى حل يرضي الطرف الآخر، وأن العلاقة الزوجية ليست ساحة للمبارزة وإثبات القوة، كما لا يوجد فيها غالب أو مغلوب. المشكلة أن البعض يكونون عاجزين عن الوصول إلى هذه الحلول الوسطية، ويريدون فقط أن تسير الأمور كما يريدون أو يتوقف تمامًا عن اتخاذ أية قرارات. البحث عن الحلول الوسطية وقبولها أحد الملامح المهمة في شخصية الإنسان

فكر ...واتغير

ممكن نعرف رأيك ببساطة؟

كيف يؤثر الغضب في الارتباط؟

شاركنا اجابتك واذا كانت تحتاج اي مساعده سوف نتواصل معك على الخاص

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *